الرسالة بولس الرسول الثانية إلى مؤمني تسالونيكي باللغة الريفية (تاريفيت)

Téléchargements: 
  • File icon الرسالة الثانية من بولس الرسول إلى المؤمنين في تسالونكي بالكتابة العربية، الكتاب الرابع عشر مين إنجيل سيدنا عيسى المسيح۔ تسالونیکی الثانی 1 – 3
    Télécharger Regarder334.03 كيلوبايت
  • File icon الرسالة الأولى من بولس الرسول إلى المؤمنين في تسالونكي بالكتابة اللاتينية، الكتاب الرابع عشر مين إنجيل سيدنا عيسى المسيح۔ تسالونیکی الثانی 1 – 3
    Télécharger Regarder278.46 كيلوبايت

هذه رسالة بولس الرّسول الأولى إلى أهل تسالونيكي، مترجمة هنا إلى اللغة الريفيّة الأمازيغية المنطقة الجبليّة بريف المغرب (تاريفيت). هذه الرّسالة هي الكتاب الرابع عشر من العهد الجديد. إنّها رسالة كتبها الرسول بولس إلى المؤمنين الأوائل بعيسى المسيح والذين عاشوا في مدينة تسالونيكي باليونان، كما أنّ هذه الرّسالة قد كُتبت إلى كلّ المؤمنين أينما وجِدوا.

في هذه الرسالة لدينا بعض الآيات عن المجيء الثاني لعيسى المسيح. إنّ هذه الكلمات موجودة في 2 تسالونيكي 1: 6-10 (على أساس المعنى الصحيح لإنجيل المسيح):

     وبِما أنّ اللهَ عادِلٌ سيُجازي بِضِيقٍ كُلَّ الّذينَ يُضايِقونَكُم. وسيُفَرِّجُ اللهُ عنكُم وعنّا أيضًا، وسيَتِمُّ ذلِكَ عِندَ تَجَلّي سَيِّدِنا عيسى مِن السَّماءِ مَعَ مَلائكتِهِ الأقوياءِ تَحوطُهُم نارٌ مُتَوَهِّجةٌ، ليُعاقِبَ كُلَّ الّذينَ يَرفُضونَ مَعرِفةَ اللهِ، ويَعصُونَ البِشارةَ بِمَولانا عيسى. وعِقابُهُم الخُسرانُ الأبَديُّ، والطَّردُ بَعيدًا عن حَضرةِ سَيِّدِنا وعن هَيبةِ قوّتِهِ. وسيَكونُ هذا يَومَ يَتَجَلَّى، فيَرفَعُ أتباعُهُ الصّالِحونَ قَدْرَهُ، ويُهَلِّلونَ إعجابًا بِهِ. وبِما أنّكُم قَبِلتُم دَعوتَنا وآمَنتُم بِرِسالةِ اللهِ فستَكونونَ مِن بَينِ أولئكَ الصّالِحينَ.

انزل أكثر إلى الأسفل واضغط على روابط لملفّات من أجل رسالة الثانية إلى أهل تسالونيكي بلغة البربرية التريفيت.